منتدى ثانوية عين ببوش مبارك الميلي

أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد
وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحباً بك بين إخوانك وأخواتك
ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز


منتدى ثانوية عين ببوش مبارك الميلي

منتدى تعليمي تربوي شامل
 
البوابةالرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
إخواني الأعزاء إن الأعضاء الغير نشطين بعد 12 ساعة من تسجيلهم سوف ينشط حسابهم من طرف المدير...وشكرا

شاطر | 
 

 نساء الجزائر تفديك يا غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
الموقع : البيت

الورقة الشخصية
رأيك فينا:
10/10  (10/10)

مُساهمةموضوع: نساء الجزائر تفديك يا غزة   السبت أكتوبر 03, 2009 11:23 pm



" كلنا استشهاديات" ، " نساء الجزائر تفديك يا غزة " وشعارات أخرى عديدة رفعتها الجزائريات عاليا في تجمعات شعبية ووقفات تضامنية حاشدة مساندة لأهل غزة منددة بما يلاقيه فلسطينيو القطاع منذ القصف إلى حين الاجتياح البري المتواصل إلى الآن. وما التنديد والشجب والصراخ رفضا للعدوان الصهيوني إلا أضعف ، فالطالبات الجامعيات الجزائريات صرخن بأعلى صوتهن" كلنا إستشهاديات ، كلنا إستشهاديات " وقالها أبو أحمد ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس بالجزائر " والله لو تفتح الحدود لوجدنا 35 مليون جزائري وجزائرية يسابقوننا نحو فلسطين " ، وهي الكلمة التي ألهبت حماس الجزائريات اللواتي أطلقن الزغاريد .

وسجلت المرأة الجزائرية منذ بدء الهجمات الإسرائيلية على غزة وقوفها إلى جانب إخوانها وأخواتها الفلسطينيين والفلسطينيات ، كما كانت دائمة داعمة ومساندة للأشقاء ، فالجزائريات والجزائريون لهم موقف ثابت من القضية الفلسطينية ومبدؤهم تلخصه مقولة شهيرة للرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين مع فلسطين ظالمة أو مظلومة ّ .
مطالبة بالوقف الفوري للمجزرة
"الجزائر تفديك يا غزة " هو ذا الشعار الذي رفعته نساء جزائريات خرجن في تجمع نسوي حاشد يوم الخميس الفاتح من جانفي / يناير الجاري تضامنا مع سكان غزة وتنديدا بالهجمات الإسرائيلية على القطاع ، مطالبات بالوقف الفوري للمجزرة التي يروح ضحيتها الأطفال والنساء والشيوخ رجالا ونساء .

وبدت قاعة دار الشعب للإتحاد العام للعمال الجزائريين حيث تم تنظيم التجمع بدت صغيرة على كبرها نظرا للإقبال الكبير للنساء الثائرات الغاضبات من همجية الاحتلال الإسرائيلي وخنوع الحكومات العربية التي لم تتحرك لحد الآن بشكل فعال مجدي يوقف تطاول اليد الصهيونية على الشرف العربي بقطاع غزة.

ونظمت التجمع الأمانة الوطنية للمرأة وشؤون الأسرة التابعة لحركة مجتمع السلم / حمس/ أحد أبرز أحزاب التيار الإسلامي بالجزائر، الحزب الذي عرف بمساندته الدائمة للقضية الفلسطينية حيث أطلق حملة تضامنية قوية مع الشعب الفلسطيني وخاصة أهل غزة ، كما أطلقت الحركة حملة المليون توقيع المطالبة بمحاكمة إسرائيل لجرائمها ضد الإنسانية التي ترتكبها في حق الفلسطينيين العزل .
وبعد الهتاف طويلا بحياة فلسطين والموت للأعداء الصهاينة ، والتنديد بالموقف العربي الرسمي لبعض الدول، إنتهى التجمع الحاشد بإصدار بيان تضمن مطالبا ورسالة للمجتمع الدولي .
موقف مؤثر
وتبدي المرأة الجزائرية استعدادها للمساهمة بالنفيس الغالي في سبيل فك الحصار على إخوانها بالقطاع ، قد مست القلوب بموقفها المؤثر جدا في حضور الناطق الرسمي باسم حركة حماس الفلسطينية الذي زار الجزائر بداية الأسبوع ، حيث أقدمت نساء كثيرات حضرن التجمع الذي نشطه بولاية برج بوعريريج وخلعن حليهن الذهبية من أقراط وسلاسل وخواتم ذهبية وتبرعن بها لنساء وأطفال فلسطين الذين يعانون الالحصار والتجويع بسبب القصف الإسرائيلي .

وفي تجمع آخر بالعاصمة الجزائر يوم الإثنين حضره ممثل حركة حماس بالجزائر ابو أحمد رفقة شخصيات جزائرية أخرى خاطب أحد أعضاء مجلس الأمة الطالبات الحاضرات بقوة وقال لهن " أنتن لستن عاقرات ولا عاجزات عن إنجاب الثوار وقادة الأمة ، بوعيكن وعلمكن لا تنقدن وراء الصيحات بل أنتن تعبرن عن ضمير الأمة والجزائر العميقة ، أنتن تعبرن على غضب الشعب الجزائري في وجه الإحتلال ّ
وتتابع الجزائريات ما يجري في فلسطين وغزة تحديدا هذه الأيام بمرارة وغصة ، وتذرف الكثيرات منهن الدموع لإحساسهن بالعجز عن فعل أي شيئ غير التفرج ، لكن ربما الألم مصدره الإحساس بالخيانة من قبل عدد من القحكومات العربية التي تقاعست في مد يد العون للفلسطينيين ، ولم تتحمل مسؤولياتها في حماية الأرض العربية ومعها عرض العرب .

وتوقفت الكثير من النسوة والفتيات أمام مقر الجامعة المركزية بالجزائر يوم الأحد 4 يناير / جانفي لتتابعن من وراء قضبان الباب صراخ وثورة الطالبات والطلبة الثائرين على الوضع في قطاع غزة ، حيث شهدت الجامعة يومها موجة غضب كبيرة . واستنكر الطلبة والطالبات المرقف العربي الرسمي وخاصة موقف مصر ، إذ لقي الرئيس المصري حسني مبارك النصيب الأوفر من اللوم والغضب ودعوه " يا مبارك إفتح معبر رفح وإلا ...طير " يقصدون إفتح معبر رفح أو تزحزح عن المنصب . وشكلت الطالبات ما يقارب نصف المتظاهرين الذين ، وفي بعض الأوقات غلب صوتهن صوت زملائهن الذكور حين صرخن " طالبات طالبات ، كلنا استشهاديات " .
وتقول إلهام عضو مكتب الإتحاد العام الطلابي الحر مكلفة بالإعلام " هذه مسيرة سلمية ، نريد من خلالها أن نندد بالمجازر التي قام ويقوم بها الصهاينة ، نحن مستعدون للمساعدة بشكل فعال أكثر " .

ومع استمرار الظلم المسلط على الفلسطينيين وتواصل القصف والاجتياح للعدو الإسرائيلي لقطاع غزة تستمر وقفة الجزائريات جنبا إلى جنب مع الجزائريين مبدين استعدادهم لعدم التوقف عند مجرد الهتافات وقد صرخوا بأعلى صوت " افتحوا لنا الحدود ، كلنا ضد اليهود " .
نص البيان
" أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير "صدق الله العظيم
نحن النساء المجتمعات في دار الشعب بالجزائر العاصمة يوم الفاتح من يناير 2009 الموافق لـ: 04محرم 1430هـ تضامنا مع الشعب الفلسطيني تحت شعار :" نساء الجزائر تفديك ياغزة .."فنظرا للتداعيات الخطيرة التي آل إليها الوضع في غزة بعد عمليات التصعيد والقصف الوحشي على الآمنين وارتفاع عدد الشهداء من ضحايا الآلة العسكرية الصهيونية الآثمة وراجمات f16 وحوّامات الأباتشي العسكرية التي طالت النساء والرجال والأطفال والشيوخ والمدارس والمستشفيات والجامعات والمساجد ، ورغم التنديدات والاستنكارات العالمية بهذه الإبادة الجماعية والخرق الواضح والجريء لحقوق الإنسان والحريات وبعد الحصار وغلق كل منافذ الحياة على سكان غزة فإن مناضلات حركة مجتمع السلم بالجزائر ومن أرض المليون ونصف مليون شهيد يرفعن هذه الصرخة المدوية لمخاطبة الضمير العربي والإسلامي والعالمي ، ودعوته إلى :


  1. إيقاف هذه الغارة الهمجية فورا
  2. فتح المعابر كلها ورفع الحصار بغير شروط
  3. قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني الغاصب
  4. التنديد بالصمت العربي والتواطؤ الدولي
  5. دعوة كافة منظمات حقوق الإنسان في العالم إلى التحرك لحماية أرواح الأبرياء في غزة وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة
  6. الدعوة إلى تضافر جهود جميع الشرفاء في العالم لتقديم العون والمساعدة للشعب الفلسطيني والتضامن مع سكان غزة المحاصرين
  7. مطالبة المؤسسات الدولية بمحاكمة مجرمي الحرب من جلاوزة الإدارة الصهيونية وأعوانهم المجرمين
  8. مناشدة الدولة الجزائرية لتكثيف الجهود أكثر لتجسيد شعارنا الخالد " نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة "
  9. دعوة الأحزاب والمنظمات والهيآت والنقابات وفعاليات المجتمع المدني إلى الضغط على الجهات الرسمية قصد تبني المطلبين العاجلين لسكان غزة وهما :

    - الوقف الفوري للمجازر الجماعية والتنديد بها.
    - الفتح الفوري لكل المعابر خصوصا معبر رفح الحدودي.
  10. تنظيم تلطون تضامني مع أشقائنا وأهلينا من عائلات الشهداء وأسر الجرحى والوقوف مع المقاومة
    دامت الجزائر وفية لفلسطين ، عاشت المقاومة رمزا للعزة في غزة.
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
تحيــــــــــا الجزائــــــر
تحيـــــا فلسطيـــــن

_________________
السلام والرحمان ودعوة الغفران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lyceainbabouche.almountadayat.com
babouchenadjib
عضو نشط
عضو نشط
avatar

عدد المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
العمر : 23
الموقع : viva.forum3.info/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: نساء الجزائر تفديك يا غزة   الأربعاء ديسمبر 30, 2009 6:57 pm

شكرا كلنا غزة تحيا غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://viva.forum3.info
 
نساء الجزائر تفديك يا غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثانوية عين ببوش مبارك الميلي :: المنتديات الإسلامية :: تضمنا مع فلسطــــــــ غزة ـن-
انتقل الى: